تهدف هذه الدورة إلى توضيح ما هو المقصود بإدارة الموارد البشرية، مع تحديد وظائفها ومعرفة علاقتها بإدارة شؤون الموظفين والتمييز بين إدارة الموارد البشرية كمجموعة من المستويات والوظائف بصرف النظر عن من يقوم بها، وتزويد المشاركين بالمعارف والسياسات و الأساليب المتعلقة بإدارة الموارد البشرية وتنمية المهارات لدى المشاركين في التخطيط والتنفيذ لأنظمة وسياسات الموارد البشرية .
في نهاية الدورة يكون المتدرب قادرا على معرفة مبادئ إدارة الموارد البشرية والمفاهيم والمهام الأساسية المرتبطة بها
في نهاية الدورة يكون المتدرب قادرا على معرفة وظائف إدارة الموارد البشرية الإستراتيجية والتي تتكامل مع استراتيجية المؤسسة ورؤيتها وأهدافها
في نهاية الدورة يكون المتدرب قادرا على معرفة الوظائف السبعة الأساسية للموارد البشرية وهي تخطيط الموارد البشرية والتحليل والتصميم الوظيفي والتوظيف والاختيار والتدريب والتطوير وإدارة الأداء إلى جانب المكافآت والتعويضات
في نهاية الدورة يكون المتدرب قادرا على معرفة آلية اختيار الموظفين الجدد واستقبالهم وتعيينهم ودمجهم بنجاح في الأدوار المنوطين بها وثقافة المؤسسة التي تؤثر في ذلك
في نهاية الدورة يكون المتدرب قادرا على معرفة معلومات عن إدارة الموارد البشرية وتأثير إدارة الأداء في التعلم والتطوير وأهميته في الأعمال والمؤسسات الحديثة
في نهاية الدورة يكون المتدرب قادرا على معرفة إدارة المكافآت وهيكلة الأجور ومناقشة أنواع المكافآت والمتمثلة بالمكافآت التي تخص المعاملات والعلاقات وكيفية تقديمهم على هيئة مكافآت مالية وغير مالية وكيفية استخدامها لتوصيل نظام مكافآت متكامل وفعال
في نهاية الدورة يكون المتدرب قادرا على معرفة كيفية استخدام أساليب تقييم الوظائف لاتخاذ القرار بشأن مستوى الأجور للوظائف داخل المؤسسة، وتعلم ٣ أساليب أساسية تشمل الترتيب وطريقة عامل النقاط وطريقة التصنيف لتقييم العمل وتحقيق قيم العدالة والمساواة وإدارة العلاقات بين الوظائف
في نهاية الدورة يكون المتدرب قادرا على معرفة التحديات التي تواجه الموارد البشرية مثل تحفيز الموظفين وكيفية التغلب عليها وتجاوزها، والتعرف إلى أبرز المفاهيم الخاطئة والشائعة عن ما هي أقسام الموارد البشرية وكيف أنها تواجه كل خبير في المجال